الأربعاء، 1 ديسمبر 2021

اسطنبول, تركيا

 

معلومات عن مدينة اسطنبول,  تركيا (Istanbul Turkey)

تقترب من 15 مليون عدد سكان اسطنبول, قوجا, tekirdag و كيركلاريلي المحافظة المتاخمة شبه جزيرة بين بحر مرمرة في منطقة مرمرة و البحر الأسود في اسطنبول. الاسم في أي لغة, قصائد,النصوص المكتوبة ، هناك عدد قليل من المدن في كل فترة ، وهو مركز ثدي ؟ في العالم. كل المواقع الجغرافية,التاريخ,الفن المعماري العالمي على مر القرون كان وسط اسطنبول اليوم يحمل تميزت بأنها واحدة من عواصم العالم.قارات آسيا وأوروبا السلطان محمد الفاتح جسر البوسفور وجسر السلطان سليم الأول جسر, مشروع مرمرة التي هي أكبر في السنوات الأخيرة مع أسطورة أن يربط المدينة إلى اسطنبول ؛ نابليون بونابرت: "لو كان العالم دولة سوف تكون اسطنبول عاصمتها" و حتى تحدد موقعها الاستراتيجي الجغرافي.على مر السنين استضافة الإمبراطوريات الكبرى والأديان واللغات والأعراق مدينة اسطنبول ، والتي هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا وأوروبا.واحدة من أقدم المدن في العالم ، اسطنبول كانت الإمبراطورية الرومانية بعد تقسيم الإمبراطورية الرومانية الشرقية (البيزنطية) الإمبراطورية الإمبراطورية اللاتينية ، وأخيرا 1453 - 1922 بين الإمبراطورية العثمانية كانت عاصمة.بالإضافة إلى الخلافة العثمانية من عام 1517 حتى عام 1924 إزالة حدوث اسطنبول مركز الإسلام.الذي هو واحد من مركز التجارة العالمي في اسطنبول أن تكون المتقدمة اقتصاديا ، لديها أكبر حصة في الصناعة التركية من اسطنبول ، بالإضافة إلى حقيقة أن الجمال الطبيعي, الموقع الجغرافي, مواقع تاريخية, الفنادق و أماكن الإقامة في اسطنبول مع تركيا أبرز الوجهات السياحية أحد.السياح الأجانب الذين جاءوا إلى تركيا اسطنبول عطلة حزم من اسطنبول جزءا كبيرا من المدخلات التي كنت تفعله هو أيضا مهم جدا.لدينا قائمة من الأماكن للزيارة في اسطنبول مع إقبال العديد من الحضارات على مر السنين سوف تكون كبيرة نوعا ما.في نفس الوقت, وليتون جبل نمرود ، المدينة القديمة طروادة ، cumalıkızık القرية, المدينة القديمة من hattusas, Pamukkale, كابادوكيا و المدينة القديمة من بيرغامون في مدينة اسطنبول على قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو يمكن أن ينظر في جميع أنحاء معظم الأماكن التي قمنا بتجميع لك onemlili; 

معلومات عن تاريخ اسطنبول

قمنا بتجميع الأماكن التي يمكنك زيارتها ، والجمال الطبيعي والأماكن التاريخية في اسطنبول التي تعد من أجمل مدن العالم بمواقعها التاريخية وموقعها الاستراتيجي وجمالها الطبيعي الذي يعود إلى قرون.  يمكنك استكمال الأماكن المفقودة في قسم التعليقات ومشاركة أفكارك حول اسطنبول لزوارنا ..!

اسطنبول, طوبكابي ساراي

 هو من الأماكن التاريخية التي لا يمكن المرور دون زيارتها في إسطنبول بسبب جماله و هندسته المعمارية الرائعة,تم بناءه من قبل السلطان محمد الفاتح عام 1478 و قد عاش به السلاطين و من يتولون المهام الأساسية في الدولة طوال 400 عام, طوبكابي ساراي الذي تم إفتتاحه للزيارة في عصر عبد المجيد يرحب أيضا بالزائرين في يومنا هذا,و هو محط أنظار السياح نظرا لما يحمله من سحر و من هندسه معمارية عثمانية.

اسطنبول, شارع سوغوك تشيشمي

يقع بين أماكن الأقلام التركية القديمة التي لا تنسى في منطقة السلطان أحمد,و يأتي المبنى التاريخي في مقدمة الأماكن التي يجب زيارتها,و يقع بين متحف آيا صوفيا و طوبكابي ساراي,و قد تم إغلاقه أمام حركة المرور للتمكن من إلتقاط الصور,و يجذب إنتباه السياح الراغبين في الإستمتاع بذكرى جميلة.

اسطنبول, مدرسة جعفر آغا

يقع هذا المكان التاريخي بجانب متحف آيا صوفيا,و يجب زيارته لاستراحة الشاي,إفطار يوم الأحد,و من يبحث عن التغيير,و تربط هذه المدرسة التي بنيت في عهد السلطان سليمان القانوني في القرن ال16 بين التاريخ و الفن,و يمكن الإلتحاق بورش العمل بها مثل الخط,الرخام,المجوهرات, و الرسم في مقابل مادي رمزي,كما يمكن التمتع بالأماكن التاريخية بها. 

اسطنبول, آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا هو من الأماكن التي يجب زيارتها و الذي يدهش السائحين الأجانب لضخامته و عظمته,تم تأسيسه من قبل الإمبراطور البيزنطي جيستينيان الأول و تم تحويله إلى جامع من قبل السلطان محمد الفاتح,و يرحب بالزوار اللذين يرغبون في مشاهدته و الشعور بتاريخه.

اسطنبول, حوض يارابيتان

هو من الأماكن التي تتلهف النفس لرؤيتها و هو مكان مشوق كثيرا,مع الأساطير التي تم روايتها و مع إرتفاع منسوب المياه مع أعمدته,و قد تم إستخدامه من قبل الإمبراطور البيزنطي لتلبيه إحتياجات القصر من الماء,و قد إستمر بنفس الطريقة في عهد السلطان محمد الفاتح,الأشكال التي على أعمدته تشبه الدموع و تقول الأسطورة أنها تمثل مأساة الجواري عندما تم بناء الباسيليقه, و لهذا السبب فإنه يجذب إنتباه السياح و يثير فضولهم.

اسطنبول, حوض بينبيرديراك السلطان أحمد

تم إنشاءه في عصر القسطنطين الأكبر و هو من الأماكن التاريخية المشوقة كثيرا لدي السياح,تم تأسيسه لتلبية إحتياجات المدينة من الماء,و هو الآن مكان مميز في قائمتنا من أجل الزيارة, يقع في السلطان أحمد و يجب قضاء الوقت به في نهاية الأسبوع. 

اسطنبول, حديقة جولهانة

كانت تستخدم كواحدة من الحدائق الخاصة لطوبكابي ساراي في العصر العثماني,و قد قل الإعتناء بها مع مرور الوقت بينما تزينت بورودها و أزهارها,و لكن تم الإهتمام بها من جديد في وقتنا هذا,و هي واحدة من أكبر الحدائق في تركيا,و يمكن زيارتها في وسط الأسبوع أو في نهايته و التمتع بهواءها النقي و طبيعتها,و في نفس الوقت إذا كنت ترغب في الإبتعاد عن المدينة و إحتساء الشاي والتنزه في حديقة ستكون هذه الحديقة إختيار رائع.

اسطنبول, الجزر

 عرفت بجزر الأمراء في العصر القديم و هي مجموعة من الجزر مثل بويوك ادا,هيبالي ادا,و بورجازادا,و السبب في ذلك أنه تم نفي الأمراء المنسوبين إلى القصر إليها في عصر الإمبراطورية البيزنطية بسبب بعدها عن إسطنبول,و اضطروا للعيش هناك,و في وقتنا هذا تعد أول مكان لتقضية العطلات في نهاية الأسبوع نظرا لإنعدام النقل و المرور بها و لهواءها النقي,و أصبحت هذه الجزر مفضلة لدى السياح لمن يرغب في عمل النزهات,ركوب الدراجات,و الإستمتاع بها. 

اسطنبول, دولما باهتشه سراي

 استخدم كمرسى لسفن القبطان العثماني دريا في عصر الإمبراطورية, ثم تحول بعد ذلك إلى حديقة,و في عصر الجمهورية حمل أهمية كبيرة نظرا لإقامة أتاتورك به عند زيارته لإسطنبول كما أنهتوفي به ,و لهذا فإن هذا القصر يحمل نسيج تاريخي كبير,و ينبغي للسياح المحليين و الأجانب عدم تفويت زيارة هذا المكان. 

اسطنبول, الحمام التركي, حمام سليمانية

 تم تأسيسه من قبل المهندس المعماري سنان بتكليف من السلطان سليمان القانوني,و قد إحتل مكانة كبيرة بين الآثار و أسماه سنان (أثري البارع),و يستخدم اليوم بغرض سياحي فهو يجذب إنتباه السياح و هو من الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها. 

اسطنبول, روملي حصاري

هي من الأماكن التي لا غنى عنها,تم بناءها في العصر العثماني أثناء غزو أسطنبول لربط أحبال السفن به و يحيط بها القلاع,و هي من الأماكن التي يجب زيارتها سواء للسياح أو لسكان اسطنبول لتناول الإفطار في عطلة نهاية الاسبوع.

اسطنبول, أناضولو حصاري

تقع أمام روملي حصاري,و تم إنشاءها لمنع المساعدات القادمة من البحر الأسود إلى البيزنطيين,و تقع في وقتنا هذا في زاوية في البوسفور وهي من الأماكن التي يجب رؤيتها فهي تشبه بلدة صيد صغيرة,و هي مكان هاديء,و ذات جمال تاريخي.

اسطنبول, يديكوله حصاري

زنزانات يديكوله هي من المتاحف المفتوحة في اسطنبول,و تحتل مكانة تاريخية كبيرة التي تنظم الفعاليات الثقافية,الحفلات الموسيقية,و المناسبات,و يجذب إنتباه السياح الأجانب و المحليين من أجل الإلتحاق بالمناسبات التي تنظم في هذا المبنى. 

اسطنبول, بيلاربيه ساراي

 يقع في مقاطعة اوسكودار بيلاربيه,وهو مكان تاريخي تم إنشاءه من قبل السلطان عبد العزيز,و يرحب بضيوفه جميع أيام الأسبوع ماعدا يومي الإثنين و الخميس. 

اسطنبول, شيراغان سراي

تم إنشاءه من قبل السلطان عبد العزيز,و كان يعرف بإسم (باشيكطاش ساراي) بإعتباره يقع في منطقة باشيكطاش,و هو مكان رائع تقام به المناسبات مثل حفلات الزفاف,الحفلات الموسيقية,و الأحزاب,و هو مكان مناسب للمناسبات المختلفة لمن يرغب في رؤية المبنى,و من يريد أن يتنفس من هواء الماضي,و يرحب بالكثير من السياح المحليين و الأجانب. 

اسطنبول, يلدز سراي

 يقع بين باشيكطاش,اورتاكوي,و بالمومجو,و هو من الأماكن التي تشهد على التاريخ,و يستخدم في يومنا هذا كمتحف لنسيج التاريخ الذي يرجع إلى العصر البيزنطي,و يعرض به المتعلقات الشخصية للسلطان عبد الحميد الثاني,و هو محط أنظار للسياح,و في نفس الوقت يوجد به مسرح و ساحة لفنون الموسيقى. 

اسطنبول, السوق المغطاه

 يقع في وسط اسطنبول,هو مكان يحمل خلفية تاريخية و مكان لعمل التسوق,و يقابل بإهتمام كبير من السياح,و يزوره حوالي نصف مليون شخص يوميا,و خصوصا السياح الأجانب اللذين لا يعودون إلى بلادهم دون زيارته,و يوجد به أسواق لتلبية جميع الإحتياجات في جميع الأيام,و تم إنشاء السوق المغطاه الذي هو أشبه بالمدينة من قبل السلطان محمد الفاتح لعرض أعمال الناس و بيعها. 

اسطنبول, سوق مصر

هو من أوائل الأسواق المغطاة في اسطنبول و هو من الأماكن المخصصة لبيع المنتجات الجاهزة و المكسرات,و هو من الأماكن المفضلة للسياح من أجل التسوق,تم إنشاءه من قبل السلطان تورهان عام 1600,و كان يجذب الإنتباه كونه يفتح يوم الأحد من كل أسبوع,و يعد مكانا هاما للزيارة في اسطنبول. 

اسطنبول, سوق النحاسين

 يقع سوق النحاسين في منطقة بيازيت و يلفت إنتباه السياح بشكل خاص, تصطف فيه المحلات و تقوم بعرض أدوات المطبخ و الشواء المصنوعة من النحاس,و هو من الأماكن الغير معروفة جيدا و يجب رؤية هذه المصنوعات النحاسية التي تناسب السياح. 

اسطنبول, تاكفور ساراي

 يعود إلى العصر البيزنطي و يستضيف الزائرين في منطقة أدرنة قابي,و لا تزال الأعمال الأثرية قائمة من أجل حل ألغاز الأحداث التاريخية,و لذلك فهو من الأماكن التاريخية التي تستحق المشاهدة و الإهتمام. 

اسطنبول, جامع السلطان أيوب

يستخدم في يومنا هذا كمكان للعبادات المقدسة و يقع على شواطيء الخليج,و يقع في منطقة أيوب,و هو جامع تاريخي لا يمكن لسائح أو مواطن من المحافظات الأخرى المرور دون زيارته,و في يوم الجمعة,نرى الحشود و المصلين المتجهين نحو الجامع,هو من الأماكن المقدسة,والتي يجب زيارتها.

اسطنبول, مينياتورك

يعرض العديد من النماذج الأثرية,يعرض نماذج لمباني أثرية مثل أنيتقابر,طوبكابي ساراي,و قبر مولانا,و يقدم معلومات حولها,و هو الإتجاه الأول للسياح في اسطنبول منذ عام 2003 ,وهو من الأماكن التي يجب زيارتها بلا شك. 

اسطنبول, قصر الخديوي

تم إنشاءه من قبل آخر خديوي مصري و هو الخديوي عباس حلمي باشا و قد كلف مهندسا معماريا إيطاليا لبناءه,و تم الإنتهاء من بناءه عام1907, و هو يحمل الخصائص المعمارية لتلك الفترة,و في يومنا هذا يمكن عمل المناسبات المختلفه به كالزفاف,و يمكن الذهاب إليه و رؤيته عن قرب,و شرب الشاي به. 

اسطنبول, قيز كولاسي

 هو برج يقع في جزيرة صغيرة في العراء في مضيق البوسفور باسطنبول,و هو من الأماكن التي دارت حولها الإشاعات و الأساطير من أجل فهم سر وجودها,و يمكنك في وقتنا هذا قضاء الوقت به مع شريك حياتك أو مع أصدقاءك,و يمكن الذهاب إليه من أجل عشاء رومانسي أو إستراحة غذاء غير روتينية,و هو من الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها بلا شك.

طرق المواصلات في اسطنبول

طرق المواصلات في اسطنبول توجد في موقع سهل . من خارج الطرق الارضية يوجد لدينا الطرق الجوية و البحرية يمكن الوصول عن طريقها. مثل المدن الكبرى مثل انقرة٬ بورصة٬ ازمير يوجد طرق للوصول بشكل نظامي بالطرق الارضية الى اسطنبول.لكي تذهب الى اسطنبول عن الطريق البحري يوجد من بورصة رحلات نظامية من شاطئ مودانيا بشركة Budo البحرية للسفر ومن طرف مودانيا شاطئ بوركاز بشركة  Ido البحرية للسفر ومن يلافا من شاطئ توبشولر بشركة  Ido البحرية للسفر منظمة.وعن الطرق الهوائية في اسطنبول يجب انا نذهب الى مطار Istanbul في اسطنبول او مطار Sabiha Gokcen في اسطنبول. يمكننا اخذكم من مطار Istanbul الى منزل او فندق و يمكننا نقلكم من مطار Sabiha Gokcen الى منزل او فندقاذا كنتم تريدون المعلومات الكاملة يمكن الدخول الى موقعنا الثاني Arsis Vip Transport

السكن في اسطنبول

هي المركز التجاري العالمي و الجمال الطبيعي والمعالم التاريخية بسببها هي دولة من بين اكثر الدول سياحة في العالم للسكن سوف تجدون فرص كثيرة. الفنادق في اسطنبول والشقق يمكن ان تجدو اسعار ملائمة لكافة الاوضاع وكافة الشروط . في زيارة اسطنبول يمكنكم السكن على قدر وضعكم المادي الفنادق في اسطنبول كان لها مكان في اجمل الفنادق في العالم. وكعائلة دريم اوف هوليدينغ بيوت للاجار في اسطنبول والدوائر للاجار سوف نكون بخدمتكم في كافة الاحياء في اسطنبول .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق