الأحد، 21 نوفمبر 2021

ريزه, تركيا

التعريف التاريخي لريزه (Rize Turkey)

قريب من مدينة كارادينيز في اخر الاوقات اصبحت مدينة ريزه مكان للتجمع السياحي يوجد ساحل كارادينيز . ترابزون وارتيفين وارزوروم وباي بورت. مدينة ريزه تعتبر من المدن المهمة من ناحية الطبيعة وهي مشهورة في التوتون والشاي والكيوي . مع مرور الايام تصبح مدينة ريزه من الاماكن المهمة اكثر. 

الاماكن السياحية في ريزه

ايدار يايلاس: و توجد في ريزه في منطفة جاملي همشين . تعتبر قريبة من مركز المدينة على بعد 100 متر . الكثير من انواع الزهور توجد في ريزه وهي سبب لوجود العسل والمياه العذبة الشافية . يوجد بها الاماكن الطبيعية الجميلة والهواء النقي . هي مزينة بالطبيعة الخلابة كل من يراها يبقى مغرما بها . ايلر يايلاسه بكل سنة يزورها الكثير من السياح الاتراك والاجانب . هنا يوجد الكثير من المياه المعدنية ويوجد مسابح خاصة لكل شخص ويوجد مراكز تداوي فيزيائي . يوجد تداوي لمرضى الجلد والامراض الداخلية . كل من يريد ان ياتي للعطلة هي منطقة للاشخاص الذين يريدو ان يعيشو بسعادة وبراحة وهدوء عليه عليه بزيارة ايلر يايلاسه . اقترح عليكم ان تزورو الصفحة ل الاماكن السياحية في ريزه .

انزار يايلاسه: تابعة لمنطقة ريزه . تبعد عن المركز 85 كيلو متر . القرية التي تشتهر ب العسل اسمها انزار يايلاسه واسمها الثاني باللي كوي . ارتفاع الينابيع 2500-3000 متر . وبسبب ارتفاعها لا يوجد اشجار هوناك . فرتنا دره سي ريزه ارديهشان تقع على بعد 2كيلو متر من فرتنا دره سي 57 كيلو متر . منطقة تباع فيها رياضة البحر بشكل كبير . من ناحية جمال الطبيعة مدينة ريزه من اهم الاماكن السياحية في ريزه 

جبال الكوشكار: تاخذ مكان بين ريزه وهوبا . بحراتها الزرقاء ينابيعها واماكنها الخضراء الطبيعية تملك مناظر خلابة . ويوجد رياضات الجبال ايضا . كل سنة يزورها مئأت صاعدي الجبال . ياتون الى صعود جبل كاشكار. في الصيف في اشهر اغسطس وايلول والشتاء في اشهر شباط ومارت هي الاشهر الملائمة لصعود الجبال . ان كنتم تودون زيارة الاماكن الطبيعية في ريزه لا يجب عليك العودة قبل زيارة جبل كاشكار الاماكن السياحية في ريزه. 

قلعة الجرس : تقع على بعد 15 كيلو متر جنوب جاملي هامشين . قبل 13 مية سنة بنيت في زمان كوممان اوسلار . بعد فتح المنطقة من قبل امبراطورية العثمانين بنيت بداعي الحماية. وفي نفس الوقت تاخذ قلعة الجرس مكان على طريق الحرير التاريخي . يوجد اسفل القلعة بحيرة فرتنا . على ارتفاع 100 متر من الينبوع. من جمالها الخلاب يمكنكم رؤيتها عن بعد . هي من اهم المناطق التي يزورها السياح . قلعة الجرس, تعتبر مثال للجمال من المناطق الجميلة في ريزه .  

متحف بيت اتاتورك: ياخذ مكان في منتصف ريزه . بنى في عام 1921 . في عام 1924 عندما اتى اتاتورك الى مدينة ريزه . سكن كضيف عند محمد مطر جان . بعد ذلك عام 1985 اصبح متحف بيت اتاتورك واصبح يستقبل الزائرين . متحف بيت اتاتورك؛ يعتبر الضوء بين مناطق ريزه التاريخية .  

قلعة الانثى : تقع غرب منطقة بازار بنيت القلعة . انقطعت علاقتها ب الاسود الملقب ب كارا . في 13-14 مية سنة يحكا انها بنيت . تاريخ ريزه تبعث الضوء الاماكن التاريخية في ريزه تختلف بتاتا عن باقي المدن . قلعة الانثى. 

هضبة الفيت : تقع على بعد 55 كيلو متر من منطقة جاملي هشمين . هضبة الفيت يحسب ارتفاعها حوالي 1800 متر . هنا تعتبر قرية اكثر من انها هضبة . تابعة للمختار . الاشخاص الاغنياء صنعو لانفسهم فيلات في هذه المنطقة . ولهذا السبب اضافت لها جمال جديد . عندما تذهبون لزيارة الهضبة سوف تكونون مرتاحين في طريقكم . الاماكن التي يمكن رؤيتها في ريزه يجب عليكم زيارة الهضبة .  

هضبة بالوفيت : تعتبر اكبر هضبة بين الهضبات الموجودة في ريزه . تقسم الهضبة الى اربعة اقسام . تبعد ريزه عن جاماي همشان 70 كيلو متر . نقترح عليكم زيارة ألصفحة للاماكن التي يمكن زيارتها في ريزه . 

هضبة اكيز دره : تاخذ مكان في جبل كاشكار . يوجد بجانبها بحيرات باردة . الضيوف الذين ياتون الى هنا يحسون كانهم في ديارهم . الاماكن الطبيعية الجميلة في ريزه هذه البحيرة واحدة من المناطق . نقترح عليكم زيارة صفحة الاماكن التي يمكنكم زيارتها في ريزه . 

 قلعة بالا : تبعد عن ريزه 40 كيلو متر .يوجد بين قلعة بلا و قلعة الجرس في ريزه تشابه كبير . ويقال لها ايضا قلعة فاروش . طولها 70 متر . عرضها 25 متر . 14-15 مية سنة يعود بابها هي مثال جيد للاماكن التاريخية في ريزه.   

بيوت ريزه القديمة : في الجبال والتلال والغابات توجد البيوت الخشبية . الاخشاب اكتشافها سهل لذلك يصنعون البيوت من الخشب . الوصول الى ألبيوت الموجودة في الغابات صعب . الطرق الموديئة الى البيوت هائجة . ومن طرف البيوت الخارجي مزين بالاحجار . والطابق السفلي يستخدم كاسطبل . والطوابق الاخرى طابقين . ويسكن بها افراد العائلة . بيوت ريزه . تعرض لثقافة ريزه التاريخية .  

طرق الموصلات الى ريزه 

طرق المواصلات الى ريزه سهلة .خارج الطرق الارضيه يوجد البحرية والهوائية يمكنكم الوصول خلالها . اسطنبول و انقرة و ازمير وبورصة يوجد من المدن تلك مواصلات مؤمنة دائمة منظمة ايضا . من اجل الطرق البحرية في ريزه مطار طرابزون . يمكنكم متابعتنا من Arsis Vip Transport من اجل الرحلات من مطار ترابزون الى ريزه .  

السكن في ريزه 

يمكنكم وجود اكثر من خيار للسكن في ريزه لان طبيعتها معجزة وخلابة في نفس الوقت شرق كارا دينيز . السكن في ريزه فنادق ريزه رحلات ريزه توجد ظروف ملائمة لكافة الاوضاع . العطلة في ريزه ملائمة للكل بجانب فنادق ريزه يوجد اجار يومي واجار بيوت واجار للشقق اليومي يمكنكم التواصل معنا لان شركة Dream Of Holiday هي الاكثر ترجيح هنا في تركيا . اجار بيوت الجبال في ريزه و اجار اليومي في ريزه في اقرب وقت سوف نخدمكم بهذه الخدمة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق